+ 86-0574-62472998 ؛ + 86-0574-62477021

مركز الأخبار

غنية؟ الخبرة:؟ نحن متخصصون في أقمشة البوليستر لمدة 5 سنوات ولدينا سمعة طيبة في هذه السطور.

ما هو هيكل ومبدأ مضخة الرش

مضخة الرش ، المعروفة أيضًا باسم البخاخ ، مضخة الرش هي المنتج الداعم الرئيسي لحاوية تغليف مستحضرات التجميل وأحد موزعي المحتوى. مضخة الرش عبارة عن سائل متدفق عالي السرعة يستخدم مبدأ التوازن الجوي لرش السائل في الزجاجة عن طريق الضغط. سيؤدي أيضًا إلى دفع تدفق الغاز بالقرب من فوهة الفوهة ، بحيث تزداد سرعة الغاز بالقرب من فوهة الفوهة ، ويقل الضغط ، وتتشكل منطقة ضغط سلبي محلي.
هيكل مضخة الرش:
1. الأجزاء الرئيسية لمضخة الرش
تتكون مضخات الرش التقليدية بشكل أساسي من رأس مضخة الرش ، فوهة الناشر ، القناة المركزية ، غطاء القفل ، الحشية ، قلب المكبس ، المكبس ، الزنبرك ، جسم المضخة ، أنبوب الشفط وغيرها من الملحقات. المكبس عبارة عن مكبس مفتوح ، يتم توصيله بمقعد المكبس لتحقيق ذلك عندما يتحرك قضيب الضغط لأعلى ، ينفتح جسم المضخة للخارج ، وعندما يتحرك لأعلى ، يتم إغلاق غرفة العمل. وفقًا لمتطلبات التصميم الهيكلي للمضخات المختلفة ، ستكون الملحقات ذات الصلة مختلفة ، لكن المبدأ والغرض النهائي متماثلان.
2. مبدأ رش مضخة الماء
عملية العادم: بافتراض عدم وجود سائل في غرفة العمل الأساسية في الحالة الأولية. اضغط على رأس الضغط ، يقود قضيب الضغط المكبس ، ويدفع المكبس مقعد المكبس لأسفل ، ويتم ضغط الزنبرك ، ويتم ضغط الحجم في غرفة العمل ، ويزيد ضغط الهواء ، ويغلق صمام إيقاف الماء المنفذ العلوي من أنبوب تصريف المياه. نظرًا لأن المكبس ومقعد المكبس ليسا مغلقين تمامًا ، فإن الغاز يضغط على الفجوة بين المكبس ومقعد المكبس لفصلهما ويهرب الغاز.
عملية امتصاص الماء: بعد الإرهاق ، حرر رأس الضغط ، يتم تحرير الزنبرك المضغوط ، وادفع مقعد المكبس لأعلى ، وتغلق الفجوة بين مقعد المكبس والمكبس ، وادفع المكبس وقضيب الضغط للتحرك لأعلى معًا. يزداد الحجم في حجرة العمل ، وينخفض ​​ضغط الهواء ، ويقترب من الفراغ ، بحيث يفتح صمام إيقاف الماء ضغط الهواء فوق مستوى السائل في الحاوية ويضغط السائل في جسم المضخة لإكمال الماء عملية الامتصاص.
عملية إخراج الماء: المبدأ هو نفسه عملية العادم. الفرق هو أنه في هذا الوقت ، تمتلئ المضخة بالسائل. عندما يتم الضغط على رأس الضغط ، من ناحية ، يقوم صمام إيقاف الماء بإغلاق الطرف العلوي لأنبوب التصريف لمنع السائل من العودة إلى الحاوية من أنبوب التصريف ؛ من ناحية أخرى ، نظرًا لانضغاط السائل ، فإن السائل سيغسل الفجوة بين المكبس ومقعد المكبس في أنبوب الضغط. ويخرج من الفوهة
3. مبدأ الانحلال لرأس مضخة الرش (القواعد الأساسية)
نظرًا لأن فوهة فوهة صغيرة ، إذا كان الضغط سلسًا ، وعندما يتدفق السائل من الفتحة الصغيرة ، يكون معدل تدفق السائل كبيرًا جدًا ، أي أن الهواء في هذا الوقت له معدل تدفق كبير بالنسبة للسائل ، وهو ما يعادل مشكلة تدفق الهواء عالي السرعة الذي يؤثر على قطرات الماء. لذلك ، فإن تحليل مبدأ الانحلال اللاحق هو بالضبط نفس تحليل فوهة ضغط الكرة. يؤثر الهواء على قطرات الماء الكبيرة في قطرات الماء الصغيرة ، ويتم تنقية قطرات الماء خطوة بخطوة. في الوقت نفسه ، سيقود السائل المتدفق عالي السرعة أيضًا تدفق الغاز بالقرب من فتحة الفوهة ، بحيث تزداد سرعة الغاز بالقرب من فتحة الفوهة ، وينخفض ​​الضغط ، وتتشكل منطقة ضغط سلبي محلي. لذلك ، يتم خلط الهواء المحيط بالسائل لتكوين خليط غاز-سائل ، ويكون للسائل تأثير الانحلال.