+ 86-0574-62472998 ؛ + 86-0574-62477021

مركز الأخبار

غنية؟ الخبرة:؟ نحن متخصصون في أقمشة البوليستر لمدة 5 سنوات ولدينا سمعة طيبة في هذه السطور.

تحليل وحل السائل المنقط عند مخرج المضخة التمعجية

جواب وتحليل التمعج مضخة هي كما يلي: سوف يسقط السائل في خط الأنابيب بسبب جاذبيته الخاصة ، ولكن السائل ممتلئ بخط الأنابيب ، ولأن أحد طرفي خط الأنابيب فقط متصل بالجو ، فإن الطرف الآخر يتم سحقه بواسطة عداء المضخة التمعجية ولا يمكنها التواصل مع الغلاف الجوي. عند الاتصال ، سيولد السائل توترًا في خط الأنابيب ، ولكن نظرًا لأن هذا التوتر لا يمكنه التغلب على جاذبية السائل ، فسيظل السائل يتقطر.
الآن بعد أن علمنا أن شد السائل في خط الأنابيب صغير جدًا ، هل هناك طريقة لتوسيع التوتر للتغلب على الجاذبية؟ بالطبع كان ذلك ممكنا. من خلال تقليل قطر مخرج الأنبوب ، يمكننا بسهولة زيادة توتر السائل في خط الأنابيب ، وذلك لحل ظاهرة تقطير السائل.
بالطبع ، بالإضافة إلى هذه الطريقة البسيطة ، يمكننا أيضًا حل ظاهرة التنقيط عن طريق إضافة صمام ضغط أحادي الاتجاه عند المخرج. عندما تعمل المضخة ، فإن الضغط الناتج عن المضخة نفسها سيفتح الصمام أحادي الاتجاه ، وسيختفي الضغط عندما تتوقف المضخة. يغلق الصمام أحادي الاتجاه تلقائيًا.
المشكلات التي يجب الانتباه إليها في العمل الفعلي: بسبب ظاهرة النبض أثناء تشغيل المضخة التمعجية ، أي عند نقل سائل المضخة التمعجية ، سينخفض ​​تدفق السائل في خط الأنابيب فجأة بسبب النبض ، مما أدى إلى ظاهرة الضخ الخلفي والشفط الخلفي. يجب أن يتجاوز طول القطر الصغير لمخرج الأنبوب الذي حددناه طول شفط المضخة التمعجية.
لأنه إذا كانت مجموعة القطر الصغير صغيرة جدًا ، فإن مستوى السائل عند مخرج خط الأنابيب لا يبقى على خط الأنابيب ذي القطر الصغير بسبب السحب الخلفي للسائل ، ولا يزال التوتر الكبير للسائل غير متشكل ، لذلك سوف يفشل بشكل طبيعي في منع التنقيط